كلية علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات في جامعة القادسية تتشارك مع فريق من الباحثين الاستراليين من مختلف المؤسسات البحثية الاسترالية،وضمن فريق العمل البحثي العلمي في نشر بحثٍ مشتركٍ (بمشاركة السيد عميد الكلية الأستاذ المساعد الدكتور ضياء عيدان الشمري) في إحدى مجلات دار نشر وايلي العالمية والمصنفة ضمن الربع الأول لمستوعبات سكوبوس ومسجلة في تصنيف كلاريفيت وهي أعلى معايير الرصانة.

     أدار الفريق الباحث الخبير الدكتور أيمن عبيدة من جامعة فكتوريا الاسترالية، وتكون من كل من: الباحث الدكتور شريف أبو عذبة من مؤسسة سيسايرو البحثية، والأستاذ المساعد الدكتور ضياء عيدان الشمري من جامعة القادسية العراقية، والبروفيسور الدكتور إبراهيم خليل من جامعة آرام أي تي الاسترالية.

     أنتج البحث تقنية جديدة لضغط وإرسال واستلام النبضات القلبية على مختلف الشبكات الطبية والمحدودة الموارد، عن طريق تطوير اشتقاقات رياضية جديدة لنظام الفراكتال الرياضي والذي أُنتِج عن معاملات رياضية جديدة قادرة على وصف النبضات القلبية بدقة عالية مع تقليل أحجامها على الشبكة.

    وجدير بالذكر أن هذه الخطوة ليست الأولى لكلية علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات في جامعة القادسية بل سبقتها خطوات أخرى أثمرت عن إنتاج علمي متعدد عن طريق الشراكة والتعاون مع الجامعات والمؤسسات داخل وخارج العراق.