وجّه وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حسين الشهرستاني الجامعات العراقية كافة بالاسهام بدعم الحشد الشعبي وتوفير المتطلبات الساندة له التي تفرضها ظروف الحرب على داعش.

وقال الناطق الرسمي للوزارة الدكتور حيدر جبر العبودي ان وزير التعليم العالي وخلال اجتماع هيئة الرأي حثّ الملاك المتقدم بالوزارة وتشكيلاتها الجامعية على التواصل مع معسكرات التدريب الخاصة بالطلبة، داعيا في الوقت نفسه الى زيارة مواقع جبهات القتال ومشاركة ابناء الحشد الشعبي والقوات المسلحة في قواطع العمليات المختلفة.

واوضح الناطق الرسمي ان الدكتور الشهرستاني وجه باطلاق حملة تبرعات لدعم المقاتلين وتسيير اكثر من قافلة الى الجبهات في بيجي والرمادي والمناطق الاخرى ، لافتا الى ان التبرعات التي ستقتصر على نسبة 10 % من الراتب كحد ادنى ستشمل الملاك المتقدم في الوزارة ورؤساء الجامعات وعمداء الكليات.

واشار الناطق الرسمي الى ان وزير التعليم العالي شدد على اسناد ودعم الجامعات العراقية في المناطق المحررة حتى يتسنى لها استنئاف الدراسة في العام المقبل.

////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////

واشارة الى توجيه السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتورحسين الشهرستاني   اعرب السيد عميد كلية علوم الحاسوب والرياضيات ((الاستاذ المساعد الدكتور هشام محمد علي البيرماني))  والكادر التدريسي والوظيفي بدعم الحشد الشعبي وتوفير المتطلبات الساندة له التي تفرضها ظروف الحرب على داعش.          

مسيرة1