أقام قسم الوسائط المتعددة في كلية علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات ورشة عمل حول (الية عمل نظام المقررات) من قبل الدكتورة سلوى شاكر بعيوي / رئيس قسم الوسائط المتعددة والمدرس فراس حسين مجهول وبحضور السيد عميد الكلية وكل من السيد معاون العميد للشؤون العلمية ومعاون العميد للشؤون الادارية وعدد من اساتذة الكلية.

هدفت الورشة إلى تسليط الضوء على نظام المقررات المزمع تطبيقة في العام الدراسي القادم 2019- 2020 ، والذي يعتبراحد انظمة التعليم العالمية لتنفيذ البرامج الدراسية المبنى على اساس الوحدات الدراسية (Credit-Based Modular System). وبينت الدكتورة سلوى شاكربعض اهدافه على سيبل المثال ان هذا النظام ينمي شخصية الطالب من خلال تدريبه على اختيار المقررات التي يدرسها بين مجموعة المقررات المطروحة، وتحديد مسار دراسته بنفسه. وكذلك يعطي للطالب فرصة اعادة المقرر الذي لم يحصل فيه على درجة النجاح او لغرض تحسين المعدل وكذلك امكانية تبديل المقرر باخر من بين مجموعة المقررات الاختيارية (في حالة كون المقرر اختياري). فضلا عن ملائمة مدة الدراسة مع امكانية وظروف كل دارس، حيث يفضل الكثير من الدارسين اختصار مدة الدراسة دون ان يؤثر ذلك سلباً على جودة العملية التدريسية او يمكن اطالة امد الدراسة.
وتناولت الورشة عدة محاور أهمها المصطلحات وآلية التطبيق لنظام المقررات الدراسية بدءً من تسجيل الطالب على المقررت وحتى التخرج. فضلاً عن استعراض المتطلبات الضرورية التي تساعد على نجاح تطبيق نظام المقررات بمرونة وانسيابية لتضمن جودة المخرجات وخلال الورشة تم استعراض مثال تطبيقي لتسجيل طالب في قسم الوسائط في نظام المقررات.
وفي ختام ورشة العمل يوصي المحاضرين والحاضرين الى ضرورة العمل على تقديم دليل استرشادي لتسهيل تطبيق نظام المقررات للطالب خلال فترة دراسته بالقسم العلمي في الكلية المقبول فيها.