عُهِدَ إلى الدكتورة سلوى شاكر بعيوي (التدريسية في قسم نظم المعلومات الحاسوبية) الإعتماد كمقوم علمي دائم ضمن لجان تقييم نشر البحوث العلمية في ست مجلات علمية عالمية رصينة ومنها:-
 1. Journal of King Saud University- Computer and Information Sciences (WOS- Scopus Q1)
‎وهي من المجلات العلمية الرصينة التي تصدر من دار النشر Elsevier وهي مسجلة ضمن كل من موقع سكوباس وموقع كلايفيت ومصنفة (Q1) وذات معامل تاثير ( 0.62) ، حيث بلغ عدد البحوث التي تم تقييمها اثنتا عشر بحثاً.

  1. Egyptian Informatics Journal (WOS-Scopus Q1)
    ‎وهي من المجلات العلمية الرصينة التي تصدر من دار النشر Elsevier وهي مسجلة ضمن كل من موقع سكوباس وموقع كلايفيت ومصنفة (Q1) وذات معامل تاثير ( 0.73) ، عدد البحوث عدد البحوث التي تم تقييمها ثلاث بحوث.
  2. Arabian Journal of Geosciences (WOS-Scopus Q2)  
    ‎وهي من المجلات العلمية الرصينة التي تصدر من دار النشر Springer  و وهي مسجلة ضمن كل من موقع سكوباس وموقع كلايفيت ومصنفة (Q2) وذات معامل تاثير (0.42 ) ،حيث بلغ عدد البحوث التي تم تقييمها ثمانية بحوث.
  3. International Journal of Advanced Computer Science and Applications (Scopus Q3- WOS) 
    ‎وهي من المجلات العلمية الرصينة والتي تصدر من دار النشر Elsevier وهي مسجلة ضمن كل من موقع سكوباس وموقع كلايفيت ومصنفة (Q3) وذات معامل تاثير ( 0.19) عدد البحوث عدد البحوث التي تم تقييمها ثلاث بحوث.
  4. Baghdad Science Journal (Scopus Q4- WOS)
    ‎وهي من المجلات العلمية الرصينة التي تصدر من College of Science for Women وهي مسجلة ضمن كل من موقع سكوباس وموقع كلايفيت ومصنفة (Q4) وذات معامل تاثير (0.3 ) ، حيث بلغ عدد البحوث التي تم تقييمها ست بحوث.
  5. Journal of Computer Science-Science Publications (Scopus Q4)
    ‎وهي من المجلات العلمية الرصينة والتي تصدر من Science Publications وهي مسجلة ضمن كل من موقع سكوباس ومصنفة (Q4) وذات معامل تاثير (0.16 ) ،   حيث بلغ عدد البحوث التي تم تقييمها ثلاثة عشر بحثاً.
    الدكتورة سلوى شاكر.. اكملت الدكتوراه في إختصاص أمنية المعلومات ولها اهتمامات في خطوط علمية أخرى، سبق وأن شغلت عدة مواقع إدارية في كلية علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات وقسم علوم الحاسوب في كلية العلوم وكلية علوم الحاسوب والرياضيات سابقا، وشاركت في عضوية ورئاسة الكثير من اللجان الإدارية والعلمية،… ومن الجدير بالاشارة التنامي المتصاعد للنشر العلمي في كلية علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات واختيار كوادرها التدريسية في التقييمات العلمية داخل وخارج العراق.