فريق عمل علمي بحثي تألف من باحثين من كلية علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات في جامعة القادسية مع باحثين أستراليين من جامعة فيكتوريا الأسترالية؛ قام بنشر بحثٍ علمي مشترك في دار نشر أي تربل إي العالمية بمجلة اكسيس والمصنفة ضمن الربع الأول لمستوعبات سكوبوس المسجلة في تصنيف كلاريفيت، وهي أعلى معايير الرصانة.

يدير الفريق العلمي الأستاذ المساعد الدكتور ضياء الشمري بمشاركة الأستاذ المساعد محمد حمزة عبد، والباحث حسين كاظم بندر من جامعة القادسية، مع الباحث الخبير الدكتور أيمن عبيدة، والباحث الخبير الدكتور كندكار أحمد من جامعة فكتوريا الأسترالية.

أنتج البحث تقنية جديدة لإخفاء بيانات المرضى المرسلة ضمن شبكات الإتصال الصحية للمحافظة على خصوصية المعلومات وبمستوى أمني عال؛ عن طريق تطوير عمليات التوزيع الأمني العشوائي للبيانات بالاعتماد على فضاء هيلبرت الرياضي والمساهمة في تقديم منظومة عشوائية جديدة عالية المستوى قادرة على رفع المستوى الأمني لحماية البيانات.

وجدير بالذكر أن هذه الخطوة لم تكن الأولى من قبل كلية علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات في جامعة القادسية بل سبقتها خطوات أخرى أثمرت عن إنتاجات علمية متعددة عن طريق الشراكة والتعاون مع الجامعات والمؤسسات داخل وخارج العراق.