ضمن فريق عمل بحثي علمي بين كلية علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات بجامعة القادسية وفريق من الباحثين الاستراليين من جامعة فيكتوريا الاسترالية، نشر دراسة حديثة تتضمن تقنيات متطورة لتشخيص حالة الصرع باعتماد النبضات الدماغية حيث تم نشر الدراسة في مجلة المعلوماتية الطبية وهي احدى مجلات دار نشر اليسفير العالمية والمصنفة ضمن الربع الأول لمستوعبات سكوبوس التي تعد من ارفع معايير الرصانة. العلمية عالمياً
تألف الفريق بإدارة الأستاذ المساعد الدكتور ضياء عيدان جبر الشمري والدكتور احمد محسن مهدي والباحثة الشابة اكرام حاكم عبيس من جامعة القادسية و بمشاركة الباحث الخبير الدكتور ايمن عبيدة والباحث الخبير الدكتور كاندكار احمد من جامعة فكتوريا الاسترالية.
تضمن البحث انتاج تقنية جديدة وفعالة لتشخيص مبكر لحالات الصرع من خلال بناء تقنية عنقدة كفوءة المبنية على تطوير موديل مينكوسكي الرياضية وتقديم الدعم التقني من خلال مخرجاتها الى منظومات انتقاء خواص البيانات المثالية والتي طورت من نتائج التشخيص بمستوى فعال.
تجدر الإشارة الى ان هذه الخطوة لم تكن الأولى من قبل كلية علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات في جامعة القادسية بل سبقتها خطوات أخرى اثمرت عن انتاج علمي متعدد من خلال الشراكة والتعاون مع الجامعات والمؤسسات داخل وخارج العراق.

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *